جوجل تستعد لطرح جهاز تلفزيون يتصفح الإنترنت

أحوال الناس
08 - جمادى الآخرة - 1431 هـ| 22 - مايو - 2010


1

لندن ـ لها أون لاين(صحف):  تستعد شركة "جوجل" المتخصصة في تقنية الإنترنت لطرح تلفزيون جديد يتواصل مع الانترنت بعد أن نجحت في تطوير تقنيات يمكنها إدماج عمليات تصفح الإنترنت مع جهاز التلفزيون، ومشاهدة برامجه، بعد أن وحدت جهودها مع شركات "سوني" و"إنتل" و"لوغيتك".

وتسعى جوجل مع شركائها لتطوير تكنولوجيا تجعل تصفح الشبكة سهلا على مستخدم التلفزيون، بقدر سهولته على مستخدم الكومبيوتر، مع إمكانية الدخول على شبكات اجتماعية مثل تويتر أو فيس بوك، ومشاهدة أفلام وبرامج تلفزيونية على مواقع فيديو الانترنت مثل: يو تيوب أو هولو. ويُتوقع أن يطرح التلفزيون الجديد في الولايات المتحدة بعد الإعلان عن أسعاره نهاية العام الحالي.

وكشفت الشركة النقاب عن خطة لتلفزيون "ذكي"، وصفه باول أوتيليني ـ المدير التنفيذي في "إنتل" ـ :"بأنه أكبر حدث لتطوير التلفزيون منذ ظهور التلفزيون الملون".

وقال ريشي تشاندرا مدير قسم منتجات "جوجل" الذي يشرف على مشروع التلفزيون الذكي: "إن هدفنا هو إحداث تأثير على التلفزيون، مثل ذلك الذي أحدثه ظهور الهواتف الذكية على سوق الهواتف الجوالة"، وفقا لما أوردته صحيفة الشرق الأوسط اليوم.

وكانت محاولات كثيرة قد جرت لتطوير أجهزة تلفزيون تتواصل مع الإنترنت من دون نجاحات تُذكر. وقد شكّك بعض الخبراء في نجاح هذا المشروع إذ قال راي فالديز المحلل في مجموعة "غارتنر" لأبحاث السوق متهكما: "لقد شاهدت هذا الفيلم السينمائي من قبل، إنهم ذاهبون في طريق مليء بمثل هذه المبادرات الفاشلة".

إلا أن "جوجل" وشركاءها تعتقد أنها قد طورت طرازا أبسط من تلفزيون الإنترنت وأكثر جاذبية للمستهلكين، إضافة إلى تخصيص الكثير من المواقع والتطبيقات المرتبطة بالتلفزيون الجديد. ويرتبط الكثير من أجهزة التلفزيون بالإنترنت حاليا، وذلك بالدرجة الأساسية لمشاهدة التسجيلات المرئية من الفيديو عبر أجهزة ملحقة.

ويتوقع أن تزداد نسبة مبيعات التلفزيونات المتصلة بالإنترنت إلى 19 في المئة من مبيعات التلفزيونات ذات الشاشات المسطحة، فيما يتوقع أن تصل إلى 46 في المئة بحلول عام 2013.

وكانت شركات منافسة لـ"جوجل" مثل "آبل" و"مايكروسوفت" و"ياهو" قد حاولت تأمين خدمات إنترنت أكثر لأجهزة التلفزيون. وفي إحدى المرات وصف ستيف جوبز المدير التنفيذي في "آبل" الجهاز الذي طورته شركته لتوصيل التلفزيون بالإنترنت بأنه "هواية" إلا أن شركة "فوريستر" للأبحاث تعتقد الآن أن "آبل" ستكون جادة أكثر في محاولاتها المقبلة بعد دخول "جوجل" هذا الميدان. ويقول جيمس مكويفري المحلل في "فوريستر" إن "كل المنافسة الجارية هي أن تتحول (جوجل) إلى (نظام تشغيل) لكل صالة الجلوس، ومنع (آبل) من دخولها".

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
-- ابتهال -

08 - جمادى الآخرة - 1431 هـ| 22 - مايو - 2010




رائع

-- احمد محمد موسى - مصر

10 - جمادى الآخرة - 1433 هـ| 02 - مايو - 2012




وهل سيكون باهظ الثمن ام سيكون ثمنه فى متناول المواطن العربى وهل سيدخل الوطن العربى بعد اصداره ام سننتظر نزوله السوق الاوروبية اولا

فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...