الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للراشدين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عند النوم أشعر بحركة غريبة كأنّ شخصا يمشي على السرير ،أشعر بخطواته ثمّ أشعر أنّه يتحرّش بي أوّلا ، أشعر بنبض في الدبر وتقلّصات في رجلي اليسرى و بانتصاب العضو الذكري ..حاولت أن أقنع نفسي أنّه غير صحيح ، لكن يحدث انتصاب لو يستمرّ أحسّ بعمليّة تحرّش كاملة تشبه الحقيقة فيحدث إنزال في الدبر، يحدث إنزال هل هذا حقيقة أم خيال ؟ لقد تعبت ..
أحيانا يحدث تحرّش في أيّ مكان خصوصا إذا استلقيت على بطني ، وإذا حان وقت النوم أنام على ظهري ويحدث التحرّش حتّى لو كنت نائما ..أيقظ من النوم وأحسّ بوجوده. في الفترة السابقة كنت أحلم بكوابيس حوادث سيّارات وهكذا ..لم أتكلّم ، هل هذا جنّ أم ما يسمّونه مسّ عاشق أم هو مرض نفسيّ ..لو كان مرضا نفسيّا ما هو العلاج وما هو اسمه ؟ هل يوجد دواء أشتريه يوقف هذا الخلل ..
عمر المشكلة
خمسة عشر عاما .
في اعتقادك ما هي أسباب المشكلة
ربّما وأنا صغير شعرت بضغوط في المدرسة فترة من الزمن ثمّ توقّفت وعادت ثانية .
في اعتقادك ما هي الأسباب التي أدّت إلى تفاقم المشكلة؟
عدم ذهابي إلى طبيب نفسي .
ما هي الإجراءات التي قمت بها لحلّ المشكلة
الصلاة والاستماع للقرآن الكريم .

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الأخ الفاضل .. وفّقك الله
نرحّب بك في موقع لها أون لاين، سائلين الله عزّ وجلّ أن تجد فيه النفع والفائدة .
الحالة التي تعاني منها قد تكون اضطراب النعاس الجنسي/جنس النوم ، وهي حالة من اضطرابات النوم حيث يقوم البعض من الأشخاص بممارسة الجنس أثناء النوم بدون أن يكون واعيا لذلك ، وقد تكون هذه الممارسة مع ذاته أو مع شريكته. و في غالبية الأحيان لا يتذكّر المرضى ما حدث أثناء الليل .
وعلاج هذه المشكلة تكمن في أسبابها فجوابك لسؤال ما في اعتقادك أسباب هذه المشكلة أنّه ممكن من الضغوط التي عانيتها في المدرسة ما نوع هذه الضغوط؟هل هي في الجنس؟ أيضا ما نوع الأحلام التي تحلم بها؟ و ما مدى توافق الجنسي والعاطفي مع زوجتك؟ هل ترى أو تعاني من مشاكل عاطفيّة مع زوجتك؟
فإذا كان هناك أسباب تتعلّق بما ذكرت فأنصحك أخي بالتواصل مع طبيب أخصّائي نفسي لأخذ جلسات علاجيّة لذلك.
و أسأل الله تعالى لك العون والتوفيق.