الاستشارات الاجتماعية » مشكلات زوجية-الأسباب الخارجية » الزوجة والأقارب

بسم الله الرحمن الرحيم لا أعلم من أين أبدأ وكيف انتهي وسأدخل في لب الموضوع مباشرة قرأت في قسمكم الكثير من المشاكل المتعلقة بالسلفة وهي (زوجة أخ الزوج) وأنا قد ابتليت بهذه الطامة وأتمنى أن أجد عندكم ما يبرد غليلي ويطفئ ناري الموقدة فهذه السلفة تكرهني من أول يوم ارتبطت فيه بزوجي ووالله ثم والله لا أعرف ما هو السبب وراء ذلك ولن أمدح نفسي بغير ما قيل بي فأنا بأخلاق عالية وقلب نقي بشهادة الجميع وإليكم اكبر الأمثلة لأثبت كرهها لي:
1/إذا التقيت بها لا أكذب عليكم أن قلت لكم لا يدور بيني وبينها غير السلام فقط لا غير علما بأني بداية زواجي كنت أحاول التقرب منها ولكن بدون جدوى لذلك أصبحت الآن محافظة على كرامتي فهي لا تريد التحدث معي ، وإن رأتني أتكلم فهي تسكت وتشغل حالها بأمور أخرى، وان رأتني أضحك وأتكلم مع أهل زوجي يبدو الاستياء واضحا جدا على وجهها
2/ شاء الله وسافرنا مع بعضنا رغبة من أزواجنا، وكأنها مفترس انقض على فريسته أصبحت تختلق القصص وكذبها واااااضح جدا وكما تعلمون حبل الكذب قصير كانت تختلق قصصا على زوجي وكنت أخبره بما قالت فيحلف لي بالله العظيم إن ما قالته كذب في كذب ، وبما أن قصصها كاذبة فإذن هي كانت تحاول إشعال نار الفتنة بيني وبين زوجي
3/ شاء الله والتقت بإحدى صديقاتي وانهالت عليها بكثير من الأسئلة عني وكانت تلمح بكلام لصديقتي وهدفها واضح أيضا إشعال الفتنة بيننا وأنا والله لا أعلم ماغايتها من عمل أمور هكذا
ملاحظة مهمة: إذا التقينا كما قلت سابقا لا تكلمني ولكن إذا سمعتني أتكلم عن مطاعم أو أسواق تكلمني مسرعه بأنها ذهبت هنا وهناك واشترت هذا وداك
الملاحظة الأهم : من شدة بغضها لي أصبحت ابكي فأنا لم أصادف أشخاص طوال حياتي يحقدون علي ويكنون لي البغض والحسد ، ولما أرى تصرف يثبت بغضها لي تتدهور حياتي وتنقلب رأسا على عقب ولا تغيب عن مخيلتي حتى وانا بقرب زوجي وفي اجمل لحظاتنا فأنا خائفة من تطور الأمر إلى حال أسوأ مستقبلا
وأخيراً: سلفتي لا ينقصها شيء باختصار شديد ولكني لا أنكر وظيفة زوجي أفضل من وظيفة زوجها وزوجي الأوسم وقد قيل لي من قبل بأني أجمل منها ((ولكن لا اعتقد هذه أسباب كافية لما تفعله ، فلمااااااااذا كل هذا الكره وما الحل؟؟ أنا في بداية زواجي كنت أتجاهلها ولكن الآن بعد كل ما صدر منها لا أخفي عليكم لا أطيق حتى رؤية وجهها أو حتى سماع اسمها ، وأنا غير راضية أبدا بالحاصل بيننا وكل ما عملته لي في قلبي ولم أفكر بالانتقام ولكني خائفة من لحظة لا أستطيع فيها تمالك نفسي وأصبح بركانا ثائرا ، ينثر مكنوناته بلا مراعاة ..

الإجابة
الأخت الفاضلة خلود وفقها الله
السلام عليك ورحمة الله وبركاته وبعد:
المشكلة التي تعانين منها ليست كبيرة بحمد الله ـ تعالى ـ إذا تعاملت معها بحكمة وروية وتسامح، وأحب أن أشير عليك بالآتي:
1ـ يظهر لي أنّ سلفتك تغار منك، لأن هذه التصرفات تصرفات من في صدره غيرة وحسد.
2ـ أرى أن تضعي زوجك في الصورة بصدق وأمانة من غير مبالغة.
3ـ لا تحدثيها عن نفسك ولا عن زوجك وأولادك، ولا عن مشتريات ولا عن أي شيء يخصك، لأن هذا يثير غيرتها.
4ـ إذا تحدثت أصغي إليها باهتمام ولا تحاولي أن تنقدي أي شيء يخصها، على العكس اذكري لها بعض ميزات لديها.
5ـ إذا استطعت إكرامها بشيء، فأكرميها، فإن هذا يحسّن الكثير من الأمور.
6ـ إذا التقيتما فتحدثا بموضوعات ثقافية ومسائل عامة وغير شخصية. أرجو أن تعملي بهذه النصائح وستجدين أنّ الأمور شيئاً فشيئاً تتحسن.
والسلام عليكم..