الاستشارات الاجتماعية » قضايا الخطبة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
أنا فتاة أبلغ من العمر 20 عاما، طالبة جامعية تقدم لي شاب ملتزم وصاحب خلق عالي جدا، ولكني دائما أشعر بأني سأظلمه فأنا أحب الالتزام والدين ولكني أقصر كثيرا بواجباتي.. أشعر بأنه يستحق من هي أفضل مني!! ولكن أهله وهو مصرين رغم أنهم لا يعرفونني جيدا..
أنا مقصرة في بعض الصلوات وأزعج أمي أحيانا.. وأيضا كسولة جدا.. أنا في مرحلة تطوير نفسي من هذه النواحي فهل أقبل أم أرفض؟ وهل إن قبلت أكون قد غششتهم؟ علما أني لا أحب أن أصرح بعيوبي لأحد.. لذلك أفضل الرفض على المصارحة..
لدي شعور بالنقص تجاه عائلته أيضا!!

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
الأخت السائلة حياك الله وأهلاً بك وسهلاً
أولاً: أشكرك على ثقتك بنا وأسأل الله أن تجدي ما يسرك، كما أني أكبر بك حرصك وخوفك من الله سبحانه وتعالى.
ثانياً: غاليتي:
إنّ الزواج عبادة عظيمة شرعها الله سبحانه وتعالى، فإن أخلص الإنسان في أدائها واتخذ الأسباب السليمة لنجاحها فإن الله سيوفقه، فأنت عليك بنسيان ما مضى، والبداية من جديد من اليوم بعلاقة صادقة مع الله، وحاولي أن تطوري نفسك وتقضي على قضية الكسل التي بك، وهي عادة تكون في البنيات عند.......، ولكن إذا تزوجت وأصبحت مسؤولة، كل هذا الكسل سيذهب وستبدأ تشعر أنها أصبحت مسؤولة عن زوج وأسرة، فلا تقلقي.
ثانياً: إذا أنت تشعرين أنك بحاجة لوقت أطول، ممكن تطلبين تأخير الزواج لفترة متى ما تصلحين من أمورك، ولكن قضية الرفض تماماً فهي مرفوضة تماماً، لأن هذا الرجل كما ذكرت ذو خلق ودين، وأخشى أن لا يأتيك مثله، والأرزاق بيد الله، ولكن الحقيقة الأمر لا يستدعي هذا الخوف كله والرفض.
ثالثاً: عليك بالاستخارة والتوكل على الله سبحانه، وأخذ رأي الأهل واتباع مشورتهم، فرأي الكبار مبارك بإذن الله.
هذا وصلى الله وسلم على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم.