الاستشارات الاجتماعية » قضايا الخطبة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
أبلغ من العمر 34 عاما تقدم لي رجل يبلغ من العمر 39 عاما على خلق ودين موظف وحالته المادية ممتازة لكن المشكلة أنه متزوج ولديه أربعة أولاد وهو ما جعلني مترددة في القبول كوني سأصبح الزوجة الثانية.
أشيروا علي هل أرفض أم أوافق؟
جزاكم الله خيرا علما بأن هذا الرجل عازم على الزواج بزوجة ثانية.

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
الغالية حنان ..
لقد تزوج من هو خير منه صلى الله عليه و سلم باثنتين و ثلاث و أربع ولم تكن أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها و هي من خير نساء العالمين إلا الزوجة الثالثة للرسول صلى الله عليه و سلم .
لقد شرع الله تعالى التعدد للرجل لحكمة يعلمها الشارع سبحانه و آثارها على الناس واضحة جلية فليس في الأمر إثم أو معصية . و يبقى السؤال فقط على صلاح دين الرجل و محافظته على الصلاة و كريم أخلاقه  و السؤال الثاني عن مدى استعدادك أنت لتحمل مسؤولية إعانته على العدل و المساواة و عدم تنفيره من بيته الأول و إبعاده عن أولاده . و يمكن أن يتم ذلك ببساطة من البداية بالتقسيم العادل الذي لا يطغى فيه طرف على طرف
استخيري الله في أول الأمر و آخره عسى الله أن يهيأ لك من أمرك رشدا .