الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات والحب


17 - رمضان - 1430 هـ:: 07 - سبتمبر - 2009

لقد خدعني معبر الأحلام والرؤى! ( 2 )


السائلة:الدره البسمه المضيئه

الإستشارة:محمد بن علي آل خريف

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
أرجو أن يرد علي أستاذي محمد بن علي أل خريف:
 السلام عليكم.
أستاذي أنا قطعت العلاقة بالمعبر ولي قرابة سنة ولكن لا أدري لما أنا تعلقت به ربما لأنني أول مرة في حياتي أتحدث مع رجل وأحسنت الظن به إذ إنه تلبس بالدين والتقوى فخدعني!
 وأنا أخبرت الهيئة به وأنا على اتصال معهم لكني لم أر شيئا منهم، فهو الآن وبعد هذه السنة بدأت تتصل علي أرقام غريبة _نعم غيرت رقمي ولكن الأرقام نفسها تتصل على الرقم الآخر وترسل رسائل الحب والعتاب!
 والحمد لله رغم عاطفتي إلا أني تمالكت نفسي، وأدركت تماما أنه كاذب وأنه خطر علي وعلى المجتمع إذا وقفت على حالات كثيرة أستغل ضعفها، وبعد الأهل عنها، وما هم فيه من مشاكل وضغوط.
 وهو الآن يريد هتك عرضي وفضيحتي والانتقام مني لأني بلغت الهيئة، ولم أكتف بتبليغ الهيئة فحسب؛ بل وصل الأمر إلى قناة المجد إذ تحدثت وعلى الهواء مباشرة مع الشيخ عبد العزيز الفوزان بخصوصه وأمثاله من المتلاعبين حتى أحذر منه ومن أمثاله.
 ورغم خوفي إلا أني أثق بالله أولا ثم بنفسي، إذ إني لست ممن تبحث عن الحب بخلاف الشرع، ولست ممن يصدق بهذا الحب، ولست بساذجة لهذه الدرجة إذ لم يستطع أي شاب معاكس التغلب علي رغم عاطفتي، ولم أكن بغي، وأحب أهلي، ولا أفكر في خيانتهم أبدا.
 ولكن قدر الله وما شاء فعل، ولم يكن في الحسبان إذ لا يخفى عليك أن ممن تتصل على مثل هؤلاء لا تكن إلا ذات دين أو ذات حاجة ومن أرادت الشهوة والحب المزيف لا تبحث عنه عند هؤلاء، ولكنه شيطان استغل الضعف والدين والحاجة.  والمتصلة لاشك تثق به كونه متلبس بالدين ويقسم بالله.
 فلما لا يوقف هذا وأمثاله عند حده؟ إذ أنه أشد خطرا من الشاب المعاكس!  فأنا ممن انخدع به وأجزم أن كل من تتصل بهؤلاء ليست بساذجة إذ لم تنقاد لمعاكس، ولكنها ذات خلق وطيبة وتربية وعديمة الخبرة بصنائعهم، ولم يكن في حسبانها صنيعهم إذ إنه متلبس بالدين والتقوى، وهذا ما جعلني أتقدم بالشكوى ولن أسكت حتى يأخذ جزاءه ويكون عظة وعبرة لغيره.   فكثير ممن تلاعب بهن أمثال هؤلاء يسكتن بحجه (أن مافيني يكفيني! والله يتولاه ومن يصدقني إن تكلمت) مما جعلهم يتمادون ويستغلون.
 أما فعلته بي جعلتني أشد غيرة على نفسي؛ بل كيف له أن يفكر في هتك عرضي وإن قلت لي: أنت سمحت لنفسك! أقول لك: نعم وأعترف أني أخطأت بجهل مني، ولكن الله أنقذني بفضله فلن أتركه حتى أأخذ حقي وحق غيري منه ومن أمثاله، طبعا بحسب الشرع وسأدعو الله عليه بهتك عرضه وأن يصيبه من المصائب والبلايا مالا يطيق فهو حسبي ونعم الوكيل.
 فمن تصرفاته الآن معي أدركت أنه خارج نطاق الدين تماما فأنا اختبرته أكثر من مرة في الأيام السابقة عندما بدأ يزعج حتى لا أظلمه واكتشفت أمورا كثيرة.
 إذ إنه لو تقدم لي من غير أن أعرفه أو أكلمه واكتشفت هذه الأمور لما رضيته زوجا لي! ولكنه خدعني بأنه يحفظ القرآن كاملا وأنه من طلاب ابن باز رحمه الله وغيرها من الأمور التي جعلتني أثق به سابقا ككونه مريض ويحتاج إلى من يكون بجواره، ومما جعلني في قلق هو خوفي أن أكون قد فتنته أو وظلمته.   ولكن أدركت الآن من خلال إزعاجاته وإرساله صور الجنس الغناء وغيرها؛ أن هذا ديدنه ومنهجه مع كل الفتيات!   ومما جعلني واثقة من نفسي وثابتة وقوية إني أنا من يهدده بصوره ورسائله!
 علما أني لم أرسل له أي صورة لنفسي أو حتى أظفري.
 ولا أخفي عليك فقد كنت في حيرة مع نفسي وكثيرا ما أتسائل هل هو صادق أم كاذب؟  وكيف أتركه وهو قد ساعدني وقف بجانبي في محنتي (ولا يخفى أن هذا تفكير الكثير من الفتيات)!
 وأتعجب من تصرفاته لكن سرعان ما أجد مبررات وألتمس له العذر، ولعل في هذا كله الخير الكثير فأنا الآن أستاذي لست كلامس إذ هدد بإخبار أهلي فلم أنقاد له ووقفت في وجهه صامدة وبكل ثقة قلت له: إن لم تخبرهم أنت فسأخبرهم أنا وسأطلعهم على كل ما عندي من صورك وغيرها، هؤلاء أهلي وسترى وهم من سيأخذون حقي منك وسأخبر أهالي الفتيات اللاتي تلاعبت بهن، وسأوريك: فخاف وأغلق جميع جولاته.
 وأبشرك أستاذي أن الهيئة الآن تحظر له مفاجأة لتأديبه.
 ومما جعلني أستاذي أهون أمري أن هذه الغلطة لم تتجاوز إلى الضرر الأكبر، بل صححت مسارات وأنقظت فتيات غافلات وهذا يذكرني بقوله سبحانه (وعسى أن تكرهوا شيئا ويجعل الله فيه خيرا كثيرا).
 أستاذي هون علي فرب ضرة نافعة ليس عيبا أن نخطيء، ولكن العيب وكل العيب أن نستمر في الغلط. أليس كذلك؟
 فما جعلني أطرح قضيتي في لها أون لاين ثقتي بكم أولا ومن ثم تكون رسالة قد وصت لكثير من الفتيات إذ إن ليس كل من تلبس بدين يصدق؛ بل قد يكون أشد.
 ومن ثم من وقعت في مثل هذا فالاتعاظ مهم،  ولا تصدق فالحب الحقيقي جعل الله له شرعتا ومنهاجا فبدايته طرق الباب واستشارت الأهل ونهايته سعادة وسلام.
 فإن كانت من تتزوج بطريقه سليمة: تجد ما تجد من خلافات! فكيف بمن تتزوج بطريقه مخالفة؟ أليس كذلك أستاذي وأعتذر على الإطالة فلا زلت بحاجة إلى وقوفكم بجانبي واستشارتكم فهل أنا مخطئه ف قولي وما الذي يجب علي فعله إذ إني عنيدة، ولن أتنازل عن حقي وجزاكم الله كل خير.


الإجابة

الأخت الكريمة : الدرة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أقدر لك أختي استجابتك السريعة لنداء الرحمن ومراغمتك للشيطان ثم أشكرك على حسن الظن بأخيك جعلنا الله خير مما يظن بنا
ووفق الله الجميع لما فيه خير العباد والبلاد
لقد أعجبتني شجاعتك في مواجهة هذا المخادع وإصرارك على فضحه وكشف عواره حتى يرتدع ويكف أذاه عن أخواتنا المسلمات ولو أن كل من وقع في مثل موقفك وقف وقفتك بل وقف وقفة أقوى منذ البداية متجنبا الانخداع لقضينا على مثل تلك الظواهر المشينة
أشد على يدك بمواصلة التواصل مع الهيئة لضبطه بممارساته القبيحة ولكن يستحسن أن تكفين عن التواصل معه بأي شكل بل تجاهليه بالكلية وغيري من عناوينك وابتعدي عن مواطن الشبهات بالكلية
ولا أدري كيف له أن يتعرف على رقم جوالك الجديد ؟!! عليك معرفة ذلك وقطع هذا الطريق
نعم أنت أخطأت في الثقة به وتصديقه وقبل ذلك مجاراته في المحادثة التي لا داعي لها ولولا أنه وجد منك خضوع لما تجرأ على مواصلة جذبك لشباكه
لكن الحمد لله أن نجاك الله منه في هذه المرحلة
يبدوا لي أن عبارة ساذجة أزعجتك ولكن ما عنيت بها سوء ظن بل هي أقرب للغفلة والمبالغة في حسن الظن فهوني على نفسك وليكن لك عبرة فيما حدث لك
رسالتك غير واضحة ومضطربة تارة تقولين انقطعت عنه لمدة سنة ثم تقولين أنه لا يزال يزعجك ثم تذكرين أنك هددتِه بصوره ورسائله التي بعث لك فاختفى وأغلق جوالاته
ثم ذكرت في بداية الرسالة أن الهيئة لم تتفاعل معك وفي آخر الرسالة تذكرين أن الهيئة تعد له مفاجئة غير سارة لضبطه ؟!!
مهما كان الأمر أرجو لك التوفيق وأرى أن تبتعدين عن ملاحقته بشكل مباشر والهدف هو كف أذاه عنك وفضحه من قبل الهيئة فإن تحقق ذلك فهو كاف ولا يلزمك ملاحقته بهدف إيقاع العقاب الشرعي عليه وفق ما ذكرت فهذا ليس شأنك ولا مصلحة لك في متابعته بل هو من شأن الهيئة كجهة رسمية معنية بذلك
فإن تحقق لك كف أذاه فانسي الموضوع بالكلية وعيشي حياتك بشكل طبيعي ولا داعي لتوسيع نطاق الموضوع أو كشفه لأهلك طالما حصلت معالجة مجدية له
وفقك الله وثبتك على هداه والله الموفق.
وقد يكون من المناسب أن يحرص الموقع على نشر مثل تلك التجارب والمواقف في أيقونات بارزة في الصفحة الأولى من الموقع حتى يطلع عليها أكبر عدد من الفتيات والنساء ليكون لهن فيها عظة وعبرة حتى لا يقعن فيما وقعتي فيه وأمثالك.



زيارات الإستشارة:10523 | استشارات المستشار: 326


استشارات محببة

دعي المراقبة عن بُعد.. وصححي المسار!
الاستشارات الاجتماعية

دعي المراقبة عن بُعد.. وصححي المسار!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..أنا فتاة أدرس في إحدى الجامعات،...

نورة العواد4353
المزيد

دبلوم الإرشاد الطلابي.. لتضييق الفجوة!
الإستشارات التربوية

دبلوم الإرشاد الطلابي.. لتضييق الفجوة!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. أرجو من ذوي الخبرة تزويدي...

د.عبد الرحمن بن محمد الصالح4354
المزيد

أمي تريد لي زوجا أفضل منه!
الاستشارات الاجتماعية

أمي تريد لي زوجا أفضل منه!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..rn جزاكم الله الخير على ما تبذلونه...

د.عبد الرحمن بن عبد العزيز بن مجيدل المجيدل4354
المزيد

أقاربي لا يؤيّدون زواجه منّي!
الاستشارات الاجتماعية

أقاربي لا يؤيّدون زواجه منّي!

السلام عليكم .. أنا فتاة عمري اثنتان وعشرون سنة تمّت قراءة...

فدوى بنت عبد الله بن عمير الخريجي4354
المزيد

كيف أحفظ طفلتي في بلد أوربي؟!
الإستشارات التربوية

كيف أحفظ طفلتي في بلد أوربي؟!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. ابنتي عمرها ست سنوات، وهى...

د.عبد المحسن بن سيف بن إبراهيم السيف4355
المزيد

أظهري لابنتك إعجابك والآخرين بها لتفوقها
الإستشارات التربوية

أظهري لابنتك إعجابك والآخرين بها لتفوقها

أشكركم على جهودكم المبذولة وجزاكم الله خيراً، مشكلتي تكمن في...

د.محمد صفاء بن شيخ إبراهيم حقي4355
المزيد

هذه الحركات تكررت كثيرا!
الإستشارات التربوية

هذه الحركات تكررت كثيرا!

rn rnالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته..rn قبل فترة لاحظت...

د.إبراهيم بن حمد بن صالح النقيثان4355
المزيد

هل يجوز ان أحادث شاباً ينصحني إلى الخير ؟ ( 2 )
الأسئلة الشرعية

هل يجوز ان أحادث شاباً ينصحني إلى الخير ؟ ( 2 )

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..rnلو سمحت يا شيخ محمد بن عبد...

د.محمد بن عبد العزيز بن عبد الله المسند4355
المزيد

أريد أن أوصل لها مالها لكنني لا أعرف عنوانها!
الأسئلة الشرعية

أريد أن أوصل لها مالها لكنني لا أعرف عنوانها!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..rnفي المرحلة الجامعية كانت هناك...

الشيخ.عبد المجيد بن راشد بن سعد العبود4355
المزيد

أصابتني حالة من الصمت والحزن عندما تزوجت أختي الصغرى!
الاستشارات الاجتماعية

أصابتني حالة من الصمت والحزن عندما تزوجت أختي الصغرى!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. rnالإخوة الأفاضل : rnأود استشارتكم...

هيفاء بنت أحمد العقيل4355
المزيد