الاستشارات النفسية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
أنا متزوجة لي سنتين ولكن مشكلتي أن زوجي لديه صديق يحبه جدا وهو يقلده في كل أفعاله وكلماته ويتحدث معه كثيرا وهذا الشيء يضايقني,, وما يضايقني أكثر أني علمت عن الرجل أنه متعرف على فتاة منذ 3 سنوات وهو متزوج, فأصبحت قلقه من زوجي ولا أثق فيه أخاف أن يفعل مثله ,,
فما الحل؟ أنا متذمرة جدا

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
الحمد لله رب العالمين  .. والصلاة والسلام على أشرف المرسلين .. سيدنا مولانا محمد صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم تسليماً كثيراً يا رب العالمين..
أختي الفاضلة .. حيَّاكِ الله ..  أهلاً وسهلاً ومرحباً بك أيها الحبيب في موقعك موقع لها أون لاين ، وكم يسعدنا اتصالك بنا في أي وقت وفي أي موضوع ، ونسأله جل وعلا أن يصلح لك أمرك  ، وأن يرزقك الصواب في الرأي ، وأن يرزقك الطمأنينة في قلبك ، وأن يعافيك في بدنك ، وأن يرزقك الصبر على بلاءك .. وجمع الله لك الشمل .. وفرج عنك الكرب .. وهدى الله لك زوجك . إنه ولى ذلك والقادر عليه ..
أيتها الزوجة الطيبة .. أحب أن أذكرك بداية بأهمية الصديق للواحد فينا.. الإنسان سيدتي بطبعه ميّال إلى الصداقة ، لكي يتابع مشوار الحياة الطويلة ، لأن الصداقة سيدتي كالمظلة كلما اشتد المطر كلما ازدادت الحاجة إليها .. ولابد للإنسان من محطات استراحة يتزود فيها بالقوة ومستلزمات هذه الرحلة، بنفس الدرجة التي يحتاج فيها إلى من يساعده ويشد أزره ويمده بالظهير والسند.
كل منا يحتاج إلى صديق سيدتي .. صديق يختاره حسب مقاييس ومواصفات تنسجم مع رغباته وميوله.. الإنسان سيدتي لا يقدر على العيش في الدنيا بدون صديق .. ومما هو معروف سيدتي أن للصديق أثر بالغ في حياة صديقه وتكييفه فكرياً وأخلاقياً لما هو المعروف من أن الإنسان مطبوع على سرعة التأثر والانفعال بالقرناء والأصدقاء ، فالصديق الصالح رائد خير وداعية يهدي إلى الرشد والصلاح ، كما أن الفاسد رائد شر وداعية ضلال يقود إلى الغي والفساد .
أختي الفاضلة.. لا تقفي أمام زوجك لكي يترك صديقه فأنت هكذا تضعينه أمام موقف في غاية الحرج له ولا نعلم ما رد فعله في ذلك .. ولكن  لماذا لا تسألين نفسك سؤالا :- لماذا يتعلق زوجك بصديقه هكذا ؟! .. ما نقاط قوته ؟! .. لماذا يتعلق به هكذا ؟! .. يا سيدتي اجعليها منافسة شريفة هدفك فيها الربح.. هدفك فيها أن تكسبي زوجك قلباً وعقلاً دون صدام دون عنف دون رفع صوتك عليه .. دون الخروج عن الأدب والذوق ..
أختي الفاضلة :- هيا نفكر سوياً لنرجع زوجك إليك .. ونقلل من تأثير صاحبك عليه :-
-  الدعاء الدائم بأن يرزق زوجك الصواب في المواقف. السلاح الفعال الذي لا يقاوم في مثل هذه المواقف ... فلا تدعي هذا السلاح أبدا حتى يغير الله من حال زوجك ... الله تعالى أسأله أن يجمع بينك وبين زوجك على الخير دائما... وأن يجعل حياتك سعادة ... اللهم آمين .
-  إذا كان ارتباط زوجك بصديقه ، وخروجه معه يشعره بشيء من السعادة ، فلا تقفي في طريق سعادته ، بل اجعلي من ذلك تحديا لك على توفير سعادة في المنزل تفوق تلك التي يجدها خارجه .
-  حاولي الخروج معه للتنزه ، ومفاجأته بالمواقف التي تغير عواطفه تجاهك ، فمرة قومي بعمل حفلة خاصة لكما ، وهيئيه ذهنياً ونفسياً لذلك قبل قدومه من العمل ، فإن رأيت إهماله لك ، وخروجه مع صديقه، ودوامه على الحال التي ذكرت فادخلي عليه وكلميه وعيناك مليئتان بالدموع ، فمهما يكن الزوج قاسياً غير مبالٍ فستؤثر فيه دمعات زوجته لاسيما إذا كان بينهما مودة ورحمه ومحبة كما هو الحال بينكما.
-  أشعريه بأنك تفتقديه كزوج .. وأنك ترغبين في أن يظل معك طوال الوقت.. حيث إن حياتك بدونه تظل كالواحة التي تنتظر الماء لينبت عشبها.
-  اجتهدي أن تجعلي بيتك جنة خضراء يحب  ألا يخرج منها .. لا تسأليني كيف .. فكل لها طريقتها في ذلك ..
-  انظري ما الذي يجذبه للجلوس مع صديقه ، وماذا يجد عنده، وحاولي بقدر الإمكان أن توفريه في بيتك .
وإن شاء الرحمن بهذه الخطوات سيعود  زوجك إليك .. وفقك الله لك خير ..
انتظر منك رسالة تخبرني بجديدك .. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته