الإستشارات التربوية

السلام عليكم ورحمة الله..
أنا متزوجة ولي من زوجي طفلان, الولد 4 أعوام والبنت عامان ونصف.
مشكلتي مع أبنائي, حيث إنني أم قلقة جدا, فأنا أريد لأبنائي الحياة الأفضل وأن يشبوا على نهج يرضي الله, وخوفي من فتن هذا الزمان يولد لدي رغبة في الإغلاق عليهم, حرصي يحرمهم من ممارسة حياتهم كأطفال, فأنا لا أريد لهم أي مكروه..
أنا أعلم أن ما أقوم به ليس لمصلحتهم لكنني لا أستطيع أن أتخلص من قلقي. ؟؟

الإجابة
الأخت الكريمة
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أشكرك على تواصلك مع موقعك لها متمنيا لك التوفيق وصلاح الأبناء إنه سميع مجيب .
•  نتمنى لك التوفيق في حياتك الزوجية والتوفيق في تربية أبنائك .
•  جميع الأمهات حريصات على تربية أبنائهم حتى لو كانوا كبارا .
•  تشكرين على حرصك على أبنائك وهذه فطرة عند كل أم.
•  من أساسيات نجاح التربية زرع الثقة لدى الأبناء وهذه التربية الناجحة .
•  أتمنى أن تعطيهم فرصة للتمتع باللعب وتفريغ طاقاتهم.
•  أهمية الثقة بالله والدعاء أن يحفظهم الله إنه سميع مجيب .
•  رافقي أبنائك في أماكن لعبهم حتى تطمئني عليهم .
•  من أساسياتنا أن نؤمن بالقضاء والقدر لذا ثقي بقضاء الله وبقدره.
•  الخوف الذي تقومين به خوف غير طبيعي وخوف سوف يضر أبنائك في مستقبلهم .
والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته .