الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للراشدين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
أنا امرأة متزوجة منذ حوالي خمسة سنوات والحمد لله رزقت بطفلين وأنا أعيش في الخارج.
الآن زوجي فيه كل الصفات التي تتمناها أي امرأة حنون طيب خلوق محبوب من طرف الناس بار بوالديه أعرف تقولون أين المشكلة المشكلة أن زوجي قصير القامة وأنا أطول منه بكثير أي فرق 27 سم وعلى فكرة هو من أبوين عاديين وأخوة ما شاء الله على الطول الذي عندهم  و زوجي يشتغل بشركة كبيرة بالخارج عندما أمشي معه أستحي من نظرات الناس أقول في نفسي لو كان طويل لكنت أسعد الناس  فكيف أقوي ثقتي بنفسي ولا أبالي بنظرات الناس ويكون اختياري لهذا الزوج  لوجه الله؟
وشكراً.

الإجابة
أختي الكريمة محمدي:
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.
الإنسان في هذه الحياة في تقلب وتملل، فإذا حصل على شيء طمح لشيء آخر وهكذا، فهو ملول ومتقلب، ولكن على الإنسان أن يتمثل القناعة فهي كما يقول الحكماء: كنز لا يفنى، ولو خيرت قبل الزواج بين العنوسة أو زواج أقل بكثير في المواصفات من زوجك لقبلت بذلك الرجل.
أختاه: إنّ من نعم الله عليك أن رزقك الله بزوج تتمناه الآلاف من النساء غير المتزوجات، أو أولئك اللاتي لديهن أزواج، ليس لديهم بعض الخصال الجيدة الموجودة في زوجك.
إنّ زوجاً فيه كل الصفات التي تتمناها أية امرأة، فهو نعمة من الله ينبغي أن تشكرين الله عليها، لذا عليك بتذكر مثل هذه النعم العظيمة.
إنّ طول القامة أو قصرها لا يعيب الرجال أو النساء بشيء، فالإنسان بإيمانه وأخلاقه لا بشكله وجسمه، وإنّ زوجاً بهذه الأخلاق حريّ بك أن ترفعي رأسك حامدة لله مفتخرة بهذا الزوج الطيب الحنون الخلوق المحبوب من الآخرين والبار بوالديه.
أختاه: ركزي على الجوانب الإيجابية بالزوج ومثل قصر القامة البسيط هذا لا يؤثر على الرجل، بل كوني شامخة الرأس، فخورة بهذا الزوج المطيع لربه ولوالديه ولزوجه.
إنّ مما يعين على تقوية الثقة بالنفس أن تستحضري الخصال الحميدة للزوج ولو أن تكتبيها في قائمة وتضعين عليها كل صفة حسنة تتذكرينها، وبالمقابل تتذكرين حالات صديقاتك اللائي لديهن أزواج سيئين، كما توطني نفسك على أن تسيري بجانبه ماسكة يديه مفتخرة بأنّ هذا زوجك ووالد أبنائك، ولا تلقي بالاً لنظرات الآخرين ولا تأبهي بها، فهي لا تضرك ولا تنفعك، وبهذا تتغير نظرتك لزوجك إلى نظرة ثقة وفخر واعتزاز، ثم حذاري من الميل لأخيه وغضي بصرك فهو مدخل خطير للشيطان.
وفقك الله وسددك.