الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للراشدين

السلام عليكم
الله يعطيكم الجنة وصولوا رسالتي للدكتور ابراهيم بن حمد بن صالح النقيثان
أنا صاحبة رسالة بعنوان لا أنام الليل بسبب العين
المشكلة أنني بعد أن مسحت على شعري ما عرفت آخذ الأثر كي أغتسل به إلا بعد ما أكلوا التمر ورموه بالزبالة وأخذته ورأتني واحدة منهن وللأسف أن هذه التي رأتني تعزني معزة خاصة وتحبني واستنكرت هذا الشيء وبعدها وهي لا تطيقني ولا تحبني وتتخوف مني حتى المناديل والأوراق التي بعدها تحطها بدرجها أو في حقيبتها وتأخذها للبيت أو ترميها في مكان بعيدا عني.
أنا حزينة لأني والله العظيم هذه أول مرة أفعلها وكل قصدي خفت من العين الآن الكل يستحقرني ويعتبرني وسخة وإنسانة رذيلة والحزن الأكبر ما رآني إلا أكثر واحدة تعزني وتحبني ماذا أفعل؟
أرجوكم ردوا على رسالتي بأسرع وقت جعل والديكم  في الجنة وصارحني هل الذي فعلته غلط وغباء وقلة عقل ووساخة أم ماذا؟ ساعدني الله يوفقك والله العظيم إني أمشي على نياتي.

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.
أختاه: ما عملتيه سابقاً صحيح ولا غبار عليه لو كان الأمر يتعلق بإصابتك فعلاً في شعرك، أما أخذك الأمر كنوع من الاحتياط فلا داعي له، بل هو نوع من الوسوسة، أما قد حصل ما حصل فأرجو ألا تهتمي للأمر، وانس الموضوع.
أختاه: لا تهتمي بتعليقات زميلاتك، ويظهر أن بيئتهن غير بيئتك، وإلا لما استنكرت عليك هذا الفعل، ولذا لكي تقنعيهن بأن ما قمت به أمر طبيعي، فاحضري لهن كتاباً يتناول أساليب علاج العائن وحبذا يكون فيه ذكر أخذ شيء من النوى كي يقتنع من يريد الاقتناع، أما من يريد استغلال ذلك الموقف للسخرية والتهكم، فلا تلتفت إليه ولا تلقي لهم بالاً على الإطلاق.
أختي الكريمة: هذه الدنيا لا تخلو من أفراد حاسدين.. أو حاقدين.. أو ناقمين.. فمثل هؤلاء لا ينفع معهم بيان السبب أو تبرير الفعل، وعلاج هؤلاء هو عدم الالتفات لهم ولا تلقي لهن بالاً، وتعاملي معهن وفق عبارة "طنش تعش".
أختي العزيزة: إنّ ما علمتيه ليس غلطاً، ولا غباء، ولا قلة عقل.. ولا وساخة.. لكن الخطأ الذي عملتيه هو التخوف من العين، فهذا يفتح عليك باباً للوسوسة أنت في غنى عنه، أما لو أن شعرك بدأ بالتساقط أو أحسست آلاماً، ونحو ذلك، مما يمكن أن نقول إنه عين ونحو ذلك، أما مجرد التخوف من العين لمجرد أن الزميلة أظهرت عن حسن نية إعجابها بشعرك وجماله وطوله فلا داعي للقلق، ثم إنّ لكل حادث حديث، أعني لو شعرت بشيء من ذلك فعلاً لا وسوسة، فإنّ الزميلة موجودة بالمدرسة وتستطيعين أنت أو غيرك أخذ شيء من آثارها.
أختاه: لا تقلقي.. وتوكلي على ربك خالقك، وحافظك.. بارك الله لك في علمك وعمرك وجمالك، وأسعدك الله دنيا وأخرى.