الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات والعلاقات العامة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته  ...
صباحكم رضا الرحمن .. وراحة البال ..
صديقتي في عمري .. هي غير متزوجة بعد ....
مشكلتي معها أنها أحيانا تضربني على مؤخرتي بيدها في أوقات وأحيانا تشير بالنكز على صدري بأصبعها وكأنها تقصد التلمس  !!
وهذا يزعجني جدا وأتجزع عند حدوثه .. لأني أحس أن هذه الاشياء من ممتلكاتي الخاصة بي أنا فقط، ولزوجي ولطبيب لا قدر الله فقط لا غير .....
أحبها ولها مكانة في قلبي هي تعلمها... ولا أريد أن أجرحها أو أخسراها أبدا بردة فعل غير محبوكة وخاطئة مني تجاه الموقف..
بماذا تنصحوني بإتخاذه ضد هذا السلوك المزعج ...... وشكرا لكم ) ..

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله..
لك كل الحق في ذلك! وبغض النظر هل تقصد فعلا التلمس والتحرش أو هي حركة عفوية بسيطة إلا أن لك كل الحق في إيقافها عن عمل هذه الحركة! ويمكنك أن تمسكي يدها اذا اقتربت منك وتنظري لها بنظرة جادة وقولي لها: ( فلانة أنا ما أحب هذه الحركة وصارت تزعجني كثيرا، يا ليت ما تسوينها مرة ثانية) ثم افتحي أي موضوع آخر مباشرة وكأن الموضوع عادي .. وكلما أرادت أن تفعلها التفت إليها وقولي لها ( أنا من جد أتكلم، إنها تزعجني هذه الحركة ! ) كلما عادت عودي..
صدقيني ستفهم من أول مرة، وإذا غضبت أو قاطعتك بسبب هذه الحركة فلا خير في صداقة عمر تنقطع على مثل هذا السبب !!
المرء على دين خليله فلينظر أحدكم من يخالل ..
رزقك الله رفقة الخير والصلاح وأحاطك برحمته وفضله.