الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات ومشكلات الأسرة

السلام عليكم ورحمة الله..
أنا  طالبة جامعية مشكلتي بدأت منذ عشر سنوات تقريبا تربينا في بيئة جامدة في بيت أشبه بالفندق لا نجتمع فيه إلا للطعام والنوم ولا تربط بيننا أية مشاعر إنسانية.
وفي ذلك العام كنت قد بلغت الثانية عشر تعرضت لأكثر ثلاثة أشياء تأثيراُ في حياتي أولها أنني وجدت نفسي فجأة وبلا مقدمات أمام فيلم جنسي ولم أكن أعي معنى هذه الكلمة بتاتا, وثانيها أن والدي كان ينتظر فرصة غياب الجميع عن المنزل ويفعل معي أشياء لا أدري إلى الآن إن كانت مجرد مداعبات من أب لابنته أم رغبات رجل من امرأة واعذروني إن صارحتكم وقلت ( أنه كان يبطحني أرضاً ويبدأ في ضربي بعنف قليل وقد كان يضع لسانه في فمي ويحاول وضع لساني في فمه ويعضني من خدي وإلى الآن يحاول أحيانا إدخال يده إلى كتفي وظهري وذلك فقط عندما نكون وحدنا أو تكون الكهرباء مقطوعة وأكون في غرفة بعيدة عن وجود الأسرة ولكن الأمر لم يتجاوز الضرب الخفيف والعض أي يظهر بأنه يعاقبني بعد أن يبحث عن سبب لذلك)
أما الحدث الثالث فهو تعرفي على شيء كان جديدا علي في ذلك الوقت ولأول مرة أسمع به وهو كلمة حب وحنان وحضن. تلك قد تكون بدايات مشكلتي التي أعاني منها الآن وهي أنني أشعر بإثارة جنسية كلما تذكرت كلمة وحب وحنان أو سمعتها أو قلتها أو رأيتها أو ضمتني إحدى صديقاتي وبعدها أشعر بذنب كبير خاصة عندما أذهب إلى الحمام وأرى ما خرج مني رغم قناعتي بأنه لا ذنب لي فيما يحدث وأن تفكيري طاهر جدا ولا أفكر إلا في الشعور بالحب والحنان من إنسانة تحبني وتهتم بي ولكني الآن ابتعدت عن جميع صديقاتي إلى أن أعرف منكم لماذا يحدث هذا؟؟

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
حياك الله أختي الفاضلة نور .. ومرحباً بك.
غاليتي .. محور مشكلاتك هو الحرمان العاطفي .. فربما طبيعة الحياة القاسية في محيطكم , جعلت البيئة الأسرية تتأثر بها فينعكس ذلك على البعض إما بجمود العواطف – كما وصفت – أو بشدة العواطف مع القلق.
والآن المشكلة الأكبر والأخطر هي طريقة تعامل والدك معك في وقت الانفراد بك, تلك الطريقة غير مقبولة لا شرعاً ولا خلقاً وعرفاً.. وأنت كفتاة ناضجة تدركين خطورة ذلك الوضع.. والتمادي فيه..
لذا عزيزتي ..أنصحك بأن لا تدعي أي فرصة للخلوة معه أبداً, وحاولي النوم مع أخواتك أو بعض أفراد أسرتك لتفادي أي حدث – لا قدر الله –
لا تصمتي إن شعرت بخطر في اقترابه.. وأخبريه بأنك ستقولين لمن حولك عنه..
أما بالنسبة لرؤيتك الفلم.. فذاك مؤشر لحرمانك حتى من القرب من والدتك التي من المفترض أن تكونا على قدر من الصراحة خاصة في تلك السن الحرجة.
وفي كل الأحوال تلك الأفلام الهابطة لا تعكس سوى الجانب الحيواني من الحياة.. ولا يجوز أن تدخل أي بيت من بيوتنا.
وكذلك سماعك لكلمات الحب التي لم تجديها في أسرتك جعلت من مشاعرك مشاعر مستنكرة,
ولكن حاولي التعامل مع صديقاتك بعفوية دون الوقوف أو التدقيق على أثر الكلمات في نفسك حتى لا تُحول مشاعرك البريئة بشكل سلبي .
ومن الجميل أن تحاولي التقرب من والدتك.. حتى وان ابتعدت عنك في السابق لظرف ما.. لكن قربك منها سيريح نفسك ويشبع جزء من عواطفك.. وقد تستطيعين مصارحتها بمشكلاتك.
دعواتي لك بالتوفيق.