الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات ومشكلات الأسرة

السلام عليكم..
أختي أكبر مني وعلاقتي معها جيدة لكن مستحيل تقبل نصيحة من أي أحد.. قالت لي كلمة سيئة جدا فبكيت كثيرا وما كلمتها أمس وللأسف اليوم تكلمت معها لكن إذا تذكرت الكلمة أجلس أبكي..
أنا الحمد لله تائبة من العلاقات المحرمة فأتوقع أنها كشفتني يوما ما.. لهذا تقول لي هذه الكلمة..
لكني تبت المفروض ما تقال لي هذه الكلمة وإذا سألتها لماذا تقولين لي .. هل رأيت شيئا مني .. تقول لا؟!
سؤالي إذا قالت لي مرة ثانية ماذا أفعل؟!
لأني للأسف قلت لأبي فقال لها هذه الكلمة ما يصلح تقوليها..
لكن اتهمتني أني قلت لها (داشرة) وأنا والله ما قلت لها لكن ظلمتني!!

الإجابة
بنيتي الغالية
.. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته,
وأهلا وسهلاً بك في مركز الاستشارات..
سائلين الله أن نحول دمعتك الحزينة إلى الدمعة السعيدة,
الحمد لله علاقتك بأختك طيبة وواضح أنك تحبينها.. لأنك تتألمين من شتمها لك.. وربما ألمك من ما قالت أختك لأنك تعتقدين أنها ترمي بالكلام عليك وتشكك في أخلاقك في الوقت الذي أنت تشعرين أنك فعلا تغيرت وتبت إلى الله..
إذاً تكمن مشكلتك في ما تقوله أختك لك..
أرى إن تكتبي لها رسالة توضحين فيها كم أنت تحبينها وسعيدة بكونها أختك وأنك تأثرت بكلامها وهكذا فضفضي معها وعاتبيها بحب وابدءا صفحة جديدة متناسيان تلك الكلمات التي قالتها فالرسول صلى الله عليه وسلم قال: ( ليس المؤمن بالطعان ولا اللعان ولا الفاحش ولا البذيء) رواه مسلم
يعني ما يسب ولا يلعن أو يقول قولا فاحشا كما ذكرت أختك ولابد مهما غضبنا من الذي أمامنا لابد من الترفع عن قول هذه الألفاظ..
وإن عادت أختك لهذه الألفاظ أو غيرها.. التزمي الصمت ولا تردي عليها واحتسبي ذلك لله وبإذن الله ستترك هذا الفعل.. يمكن تحاول تغضبك أكثر وتستمر أقول لك كوني قوية واصبري عليها واحتسبي وراح تترك هذا الأمر.. طبعاً أكيد أختك تحبك لكن ربما أرادت أن تثير غضبك وكما قلت لك أكتبي لها الرسالة وربي يفتح عليك..
وفقك الله وطمأن قلبك وزاده نوراً.