الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات ومشكلات الأسرة

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته..
سأبدأ مشكلتي التي لم أستطع أن أقولها لأحد..
أنا منذ الصغر كنت أنام في غرفة أمي وأبي لخوفي الشديد و في مرة استيقظت ولم أر لا أمي ولا أبي ففزعت بشدة ورأيتهم بمنظر لا يليق لطفلة أن تراه فرأتني أمي وغطت عيناي ومن بعدها صرت انقل الكلام بين أطفال الأسرة وأصبحوا يقولون لي كل ما يرونه هم أيضا.. لكن بعد فترة هم تركوا تلك العادة وأنا تطورت معي أصبحت أرى صورا على الإنترنت وقطعت عنها ثم أصبحت أمارس العادة السرية وهذا الشيء أندم عليه جدا.
والآن أصبحت أشاهد أفلاما على الإنترنت ومع العلم أن والدتي توفيت وذلك أثر علي بشكل كبير و لم أستطيع قول مشكلتي لأحد.. ولكن حاولت منذ يومين أن لا أفعل شيئا مما ذكر..
عمر المشكلة: 4.3
في اعتقادك ما هي أسباب المشكلة؟
1/ نومي في غرفة أمي وأبي.
2/ الموقف الذي حصل بينهما..
3/ وفاة أمي.
ما هي الإجراءات التي قمت بها لحل المشكلة؟
قراءتي لمواضيع عن العادة السرية وأضرارها.

الإجابة
بسم الله الرحمن الرحيم..
والصلاة والسلام على أشرف خلق الله النبي الأمين خير المرسلين محمد وعلى آله وصحبة الطيبين الطاهرين.
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
أختي الحبيبة .. ر
سعيدة جداً برسالتك وشرف لنا مراسلتك وأشكرك على ثقتك بنا..
أبنتي الحبيبة... لابد أن تدركي عدة أمور حتى يتزن التفكير لديك:
1- أن ما كانت تفعله والدتك ووالدك شيء طبيعي بين الزوجين جعله الله متعة للزوج مع زوجته ويكون ثماره طفلاً أو طفلة تسعد قلبهما بها فأمك كانت تفعل ما أحل الله لها لكن الخطأ هو السماح لكِ بالنوم في غرفتهم الخاصة تحت أي ظرف وكان الواجب عليهم إما إخراجك بعد النوم أو المعاشرة في غرفة أخرى مغلقة حتى لا يحدث معهم ما حدث معك.
2- كان من المفترض أن تحدثي والدتك بما يدور داخلك حتى تساعدك على تصحيح المفاهيم ولا تصلي إلى مرحلة إدمان الحديث عن العملية الجنسية وتتطور معك الأمور لنقل الخصوصيات والمحرمات.
3- فعلك غير جائز شرعاً وسوف تحاسبين عليه فعل والدتك حلال تتعبد الله فيه وتحصن والدك من خلاله.
4- تفاقمت المشكلة لأنك لم تتحاوري مع أحد يوضح لك ما شاهدته في ذلك اليوم حصل معك التدرج في الحديث عن العملية الجنسية ثم مشاهدة الصور ثم الأفلام الإباحية أخير تطبيقها على نفسك والاستمتاع بذلك.
5- لابد أن تدركي أنك عمرك ما بين 13-19 صغيرة على ممارسة العملية الجنسية لابد أن تتخذي خطوات جادة لتتوقفي عن هذا الفعل.
6- هل تحبين أن يراك والديك أنت تفعلين ذلك؟ إذا كان الجواب لا وسوف تخجلين وتكرهين نفسك, فما بالك والله يراك بهذا الوضع والأحق أن نستحي من الله قبل البشر.
الحل...
الآن من هذه اللحظة ابنتي وصغيرتي.. خذي عهداً على نفسك أن تتغيري! كيف؟
تقوية علاقتك مع الله تقربي له، الصلاة بخشوع، اطلبي منه العون والمساعدة، كرري الدعاء في كل صلاة ووقت إجابة، تصدقي بنية زوال هذا الفعل الصدقة عجيبة جدا ولها مفعول كبير، انضمي للأعمال التطوعية، اشغلي وقتك واكسبي حسنات وإرضاء ربك، ثم قومي بمسح نهائي لكل الصور والفيديوهات الإباحية، وكوني قوية بحيث لا تعودين لها تحت أي ظرف كان، إذا كان بينك وبين والدك حوار وتفاهم أخبريه " أو أي أحد كبير من عائلتك عمتك خالتك أي أحد ثقة" أن لديك مشكلة ولابد لك من زيارة مستشار أسري يساعدك ببعض التمارين والحلول لتوقف عن هذه العادة سوف يساعدك المستشار الأسري في معرفة ميولكِ إعطائك تدريبات تشغل وقتك حتى لا تفكرين في الأفعال السابقة كذلك سوف يحاول مساعدة عقلك في تحويل مسار المشهد الذي شاهدته من سلبي إلى إيجابي والكثير من الإيجابيات عند زيارتك المستشار الأسري.
وإذا احتجت إلى مساعدة في أسماء مستشارين أسرين لا تتردي أذكري لي منطقتك وسوف أكتب لك مجموعة ممن أعرفهم.
أنتبهِ لنفسك يا صغيرتي.. فأنتِ غالية علينا ولا تضري نفسك بنفسك.
أسأل الله لكِ العفاف والتقى والصبر والستر والإحصان.