الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للراشدين

السلام عليكم..
أنا عمري 35 ولدت من أبي أسمر وأمي بيضاء عانيت من عنصرية أمي لأنني جئت سمراء جدا، فكانت دائما تناديني بالكلبة السوداء في صغري وبعد أن كبرت وأصبح عمري 14 عاما سمنت فكانت تناديني بالبقرة وتعايرني أنني سمينة فكنت أكره نفسي وأردت الانتحار عدة مرات، لن تصدقوا لو قلت لكم أنني عندما كان عمري 10 سنوات كنت أفكر في الانتحار شربت غسول الأواني عدة مرات كبرت وعندما أصبح عمري 15 عاما كان أخي كلما ننام في الليل يأتي ليغتصبني وكنت دائما أصده عني حتى ذهب للجامعة تخلصت منه كرهت نفسي ومن عائلتي فأصبحت كالبليدة وغبية لا أعرف أتكلم مع الناس منزوية رغم أنني أعرف أنني لو لم أتعرض لضغوط لكنت فتاة ذكية فكنت أدرس جيدا لكن مع تعرضي لهذا تدهورت دراسة وأصبحت في هذه حياة كأنني غير موجودة إنسانة بليدة غبية تمشي في هذه حياة وما زاد الطين بلة أنني كنت أرى أمي مع بنات أخريات تعاملهم بطيبة وتخرج معهم وأنا لا كأنها تستحي بي في يوم من أيام أتت خالتي وأخذت بنت خالتي البيضاء معها وأنا تركتني في البيت لأغسل الأواني فقمت بشرب الدواء لقتل نفسي كان عمري 16 سنة فعادت للبيت فوجدتني ملقاة على الأرض فأخذوني إلى المستشفى وبت تلك الليلة في المستشفى وعندما عدت للبيت أول مرة أمي أحس بحنانها قامت بعناق والبكاء وبكيت لكن ما تغيرت معاملتها معي الله يرحمها بعد عامين من هذه الحادثة ماتت أمي لو تعرف أن موتها لم يؤثر في كثيرا رغم ذلك فأنا أسامحها من كل قلبي بعد موتها أخذت بكالوريا ودرست في الجامعة وتخرجت لكن دون هدف في حياتي وبدأت المشاكل مع أبي وزوجته ثم طلق زوجته وتزوج أخرى ورحل وتركني مع إخوتي كنت دائمة الخوف من أخي لكن بعد وفاة أمي لم يعد يأتي ليغتصبني ونام بجانبي كما كان يفعل لكن تعقدت منه وأنا أتحدث معه كلام سطحي تزوج أخي وعشنا معه أنا وأخي الصغير وأختي ثم أتت مشاكل ورحل وتركنا وعشت أنا وأخي الصغير وأختي معنا هناك استقرت نفسية قليل فقد كنا في مشاكل لا تحصى وما حكيت هو بحر من المشاكل التي عشتها، والآن أخي الأصغر تزوج وبقيت معه ومع أختي الصغرى فرغم أنني أعمل فأنا لا أحس بوجودي ولا أحب النظر في المرأة أحس أنني أعيش في عالم آخر وأحب أحلام اليقظة والآن عمري35 سنة عانس وأكره حياتي لأنني أحس أنني ولدت للعذاب وفقط أحس أنني عديمة الفائدة بليدة غبية أتلعثم عندما أتكلم مع الآخرين ليس لدي الحظ في هذه الحياة..

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
حياك الله أختي الفاضلة Zakia ومرحباً بك.
أستشعر حبيبتي ألمك ومعاناتك.. أعانك الله ورزقك فرحاً بعد الهم..
لاشك أن طفولتك فيها الكثير من الألم.. وهي التي رسمت ملامح شخصيتك الحالية..
لكن أيتها الغالية.. أنت الآن ناضجة وباستطاعتك أن تفتحي صفحة جديدة لحياتك ومستقبلك..
صحيح أني أستشعر ألمك وما كان في طفولتك.. لكني في نفس الوقت لا أقبل أبداً استسلامك للإحباط أو الأفكار السلبية.. فأنت الآن أقوى من السابق وأكثر نضجاً ولست "عانساً" كما وصفت.. فمن الذي حدد سن الزواج لتُصنفي نفسك عليه.. وتصفي نفسك بطريقة محبطة؟
ابدئي حبيبتي من الآن حياة جديدة.. فيها هدف ليعطيك الدافع.. وفيها روحانية العبادة لتُعطيك القوة.. وفيها الإرادة القوية لتتركي الماضي خلفك وتنطلقي للعالم ولمن حولك من الناس بروح الأمل.
غيري من طريقة تفكيرك لتري الحياة بشكل أفضل..
وتأكدي أنك ما خُلقتي لتتعذبي أبداً.. بل ابتلاك الله ليختبر صبرك وإيمانك وينقيك من الذنوب.. فاقبلي بقضائه وتقربي منه أكثر بكثرة الدعاء والاستغفار.. لتستشعري الأنس ولتُفتح لك أبواب الفرج.. فالله إذا أحب عبداً ابتلاه ليكفر ما كان له من خطايا.. فاستبشري. دعواتي لك بالسعادة في الدارين.