الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للراشدين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
أنا فتاة متزوجة وعندي ولد لكن أحس أني أفتقر لشيء مثل أي فتاة والتي هي المعلومات أو الاهتمام بالمكياج والعطورات والأسواق أنا إنسانة عملية إذا أردت شيئا كعطر ما أسأل عنه ويكفي أنا أريد أكون مثل البقية أكون مثقفة من هذه الناحية مع أنه ليس ميولي أحب أضع مكياج وأتفنن لكن ما أبحث عن أسماء ماركات وأحب أضع أحسن العطور لكن عطري معروف لا أشتري غيره أكرر في عطور أشعر بالثقة إذا استخدمه شيئا اعتدت عليه..
أشعر بأني غريبة لست كبقية الفتيات أنا أريد لكن سرعان ما أمل من ذلك ما الحل؟ وهل أنا غريبة؟

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..
الأخت الفاضلة : وعد .. حياك الله.. ومرحبا بك..
شيء جميل ورائع أن يسعى الإنسان إلى تطوير معرفته ومتابعة كل ما هو جديد و بما هو مفيد فعلا لحياته، دون أن يؤثر ذلك على أفكاره الإيجابية تجاه ذاته إن لم يتمكن من متابعتها أو الحصول عليها، بل ليكن الأمر حسب التيسير، وحسب القدرة والأولويات للأهم فالأهم.. فيكون للإنسان ثقة قوية بذاته في جميع الظروف ويكون بذلك ذو شخصية متميزة، بعيدة عن التقليد لأي شيء، فكل شخص يختلف عن الآخر في الذوق والميول والاهتمام.. (وليس كل ما يلمع ذهبا كما يقال).. وليس كل ما هو مفيد لغيري مفيد لي.. وقد تكون هناك أشياء بسيطة وثمنها مناسب تفوق من حيث الجودة والروعة والجمال أشياء أخرى باهظة التكاليف وذات ماركات عالمية..
والوسطية في كل أمر مطلوب.. "وكذلك جعلناكم أمة وسطا".. "لا يكلف الله نفسا إلا وسعها".. فالزوجة الصالحة الواعية - وأنت منهن بإذن الله – مدبرة، ولها شخصيتها المتميزة عن غيرها في كل شيء، لا يؤثر فيها كلام الآخرين، تحب زوجها وأولادها وتدرك أن هناك أولويات.. فلا تثقل كاهل زوجها، وتدرك أن هناك حقوقا لها وواجبات عليها، نحو خالقها ونفسها وبيتها وأهلها وأمتها، كل شيء متوازن، لا إفراط ولا تفريط، لتصنع عشا ذهبيا بأبسط وأجمل الأشياء بعيدا عن التكلف المتصنع.. تزيد ثقافتها ووعيها بوسائل مفيدة شتى لكن من مصادر موثوقة، ليزداد هذا البيت جمالا وببساطة.. فتنعم بالمودة والرحمة.. ولتزداد الدافعية والهمة لتحقيق ذلك، ينظم الوقت ببرنامج زمني جاد للإنجاز لكل يوم، نزرع فيه الخير، وننهل من العلم المفيد لدنيانا وآخرتنا..
ومن أجمل ما قرأت عن السعادة: قيل للسعادة: أين تسكنين؟ قالت: في قلوب الراضين. قيل: فبم تتغذين؟ قالت: من قوة إيمانهم؟ قيل فبم تستجلبين؟ قالت: بحسن تدبيرهم. قيل فبم تدومين: قالت: أن تعلم النفس أن لن يصيبها إلا ما كتب الله لها...
وفقك الله وأسعدك.. اللهم آمين..