تطوير الذات

السلام عليكم..
أنا فتاة لدي أحلام كثيرة ولا أعرف كيف أحققها؟ كما أنني دائما أحلم أن أصبح داعية لله سبحانه وتعالى، وأردت أن أذهب إلى الجهاد لكن أمي لم توافق لأنني أنا الوحيدة لديها ولازال عمري 16 سنة.. وأنا الآن تلميذة أدرس بالأولى (باكالوريا)، كما أنني لدي هواية الكتابة وأريد أن أصبح كاتبة ولا أعرف أين وكيف أنشر كتاباتي؟
أشيروا علي وجزاكم الله ألف خير..

الإجابة
بسم الله الرحمن الرحيم..
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وخاتم أنبيائه  وعلى آله وصحبه ومن اتبع سنته إلى يوم الدين وبعد.
أختي الكريم (Fati )...
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته.. وبعد..
سأجيب على استشارتك على شكل نقاط كآتي :
1-       يقول الرسول صلى الله عليه وسلم للنساء "إن جهادهن الحج والعمرة"  وليس عليهن الجهاد  المعروف أو كما قال صلى الله عليه وسلم.
2-       هوايتك الكتابة وتنمية الكتابة  بأنواعها – مقال – تأليف ـ  كتابة رسائل ـ  لابد  من الرجوع لكل فن ومعرفة طرقه وذلك عن طريق الكتب المؤلفة  مثل كتاب (التحرير العربي) ولدراسة أمثلة  لديك مؤلفات  المنفلوطي والمدونات الحاسوبية أنشئي مدونة وابدئي الكتابة ستجدين نفسك انطلقت بسهولة ويسر  ولا تنس التعليق  على المقالات  والمواضيع والأخبار  في الصحف الإلكترونية افتحي المقال الإلكتروني في الصحيفة ستجدين خانة للتعليق  ومن يعلق بعدك سيصحح لك  إن كان لديك خطأ، واهتمي بالإملاء والعربية بالتدريج.
نشر مقالاتك في موقعك الإلكتروني وفي  مدونتك الإلكترونية..
وفي صفحتك على (تويتر) وصفحتك على (الفيس بوك)  والإعلام  من جرائد وغيرها  سيقرأ ما تكتبين  فإذا كتبت  ما هو مبدع سيتصلون بك واهتمي بجمع مقالاتك و(تدويناتك)  في كتاب بعد أن تصل عددا لا بأس به.
وفقك الله..