الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات والحب

السلام عليكم ورحمة الله.
أنا فتاة أبلغ من العمر 19سنة، وأنا في حيرة من أمري وأطلب منكم المساعدة فيما يحدث في حياتي..
منذ سنة تعرفت على شاب وكان على أساس يريد خطبتي وقد قال لي إنني متمكن ولدي بيت وسيارة وأستطيع تنفيذ كل طلباتك وقد أتى مرتين ولكن بعد سنة اكتشفت أنه متزوج ولديه 3 أطفال وقد كان يكذب علي ولا يمتلك أي شيء وأبوه هو الذي يصرف عليه وعلى أطفاله وزوجته وعندما اكتشفت حقيقته كان صديقه هو الذي كشف أوراقه وصديقه هو من جيراننا وهو شاب ملتزم ويخاف ربه.. ويتكلم كلاما أثق به ولكن أنا أشعر بأن صديقه معجب بي لو أنه يحبني ومهتم بي وقد سألني لو خطبك شاب كموصفاتي تقبلين وهذا الأمر يخوفني جدا.. أعطوني حلا جزاكم الله خيرا.
أعتذر جدا على الإطالة.

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.
ابنتنا الكريمة: ضحى.. أهلا وسهلا بك وتحية معطرة لتواجدك معنا..
عزيزتي: قدر الله لك النجاة من هذا الشخص الذي أراه مخادع نعم... لأنه لم يكن صادقاً معك من البداية واستغل عاطفتك وعمرك للتلاعب بها... حتى لو كان صادقا في لحظة وتقدم وطلبك من أهلك... لكن ما فعله أمر لا يقبله هو عن أخته أو ابنته فاحمدي الله على أن كشفه لك قبل أن تتعلقي به أكثر وأتمنى أن تقفي عند هذه التجربة وتخاطبي نفسك ما الدروس التي استفدت من هذه التجربة ومؤكد أهمها أن لا نسلم مشاعرنا وعواطفنا لأي شخص لا يستحق ومن يحبك بصدق ويريدك زوجة له لا يتردد في طلبك من أهلك وخطبتك.. أما المراوغة والتلاعب بالمشاعر وتأخير حسم العلاقة أمر يمارسه كثير من الشباب, حيث يظهر حبه و تعلقه بالفتاة حتى تشعر أنه صادق وجاد وهي ترى أن حياتها بدون هذا الشاب جحيم وما أن يحدث موقف حتى تتكشف الحقائق ويتهرب الحبيب لذا ابنتي الحبيبة ركزي في علمك وفي علاقاتك بالآخرين, انشغلي بالمشاركة على الأعمال التطوعية الهادفة حتى تنسي تماما أمر هذا الشاب, وبالنسبة لابن الجيران فهو كان السبب في كشف الحقيقة فجزاه الله خيراً ويقف هنا دوره أما أنه يقوم هو بمهمة الحبيب فلا أشجعك على ذلك أعلم أنك تشعرين الآن بالفراغ العاطفي ووجود هذا الشاب سيجعلك تتعلقين به لكن وقد أخذت رأينا أنصحك بعدم التمادي بأي علاقة مع ابن الجيران حتى لو أبدى هو رغبته أخبريه أنك تعلمت درسا من تجربتك السابقة ومن يريدني فليطرق باب أهلي.. ثقي تماما بذلك سيثق بك أكثر, ولا تتخذي أي قرار إلا بعد استشارة واستخارة رب العالمين والسؤال الجيد عن من سيتقدم لك.
وفقك الله ورزقك الزوج الصالح.