الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للمراهقين

السلام عليكم ..
مرحبا أنا سامر محمد، عمري 16 سنة، أنا قبل سنتين كنت في مدرسة لكن أنا لم أرد أن أداوم فيها لكن أهلي وأبي أجبروني على الدوام فيها وبقيت لسنتين فيها وفي السنة الثانية رسبت لكن لم يكن الرسوب بسببي بل كانت بسبب المدرسة لأن المدرسة كانت لا تنجح الطالب إلا إذا دفع رشوة لهم وأنا ظلمت وبعدها نقلت إلى مدرسة أخرى وتغيرت حياتي إلى الأحسن لكن إلى الآن أنا عندي حالة نفسية من الرسوب وعندما أتذكر الموقع أتعصب لدرجة الانهيار وبعدها أذهب للنوم.
عمر المشكلة: سنتان.
في اعتقادك ما هي أسباب المشكلة؟
سبب المشكلة أهلي لم يقبلوا نقلي إلى مدرسة أخرى.
ما هي الإجراءات التي قمت بها لحل المشكلة؟
لم أقم بأي إجراءات لكن أريد أن أنتقم من مدير المدرسة بأي طريقة كانت.

الإجابة
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
حياك الله يا ولدي سامر ومرحباُ بك.
وكل عام وأنت بخير.
أيها الابن الكريم.. ذكرت أن ما حدث لك من رسوب كان ظلماً ولم يكن إهمالا منك..
لذا فلا داعي لأن تقهر وتعاقب ذاتك على أمر لم تذنب فيه..
وأدرك تماماً أن الإحساس بالظلم مؤلم ويسبب الجرح في النفوس..
ولتتخلص من هذا الألم حاول أن تتخلص من كل المشاعر السلبية المكبوتة بداخلك.. عن طريق كتابتها بشكل يومي.. كأن تكتب كل الأحداث التي حصلت لك وسببت لك الألم والضيق وتكتب كل ما فيها ومن فيها من أفراد.. وكل ما تود أن تقوله لهم وكأنك تتحدث معهم الآن في نفس الأحداث الماضية بكل طلاقة.. وستستشعر بعدها بالراحة لتخلصك من المشاعر السلبية التي بداخلك.. وكذلك لأنك بتكرارك الكتابة عن الموقف المزعج يجعلك وكأنك تعرضت له أكثر من مرة وبالتالي يفقدك الإحساس بالانزعاج منه.
دعواتي لك بالتوفيق.