الاستشارات النفسية

السلام عليكم ..
ببداية شهر رمضان للعام الماضي أُعجبت بدكتورة ووكيلة بالجامعة لا تعطي محاضرات وإنما عملها إداري ومع تعاملي معها بشكل أكبر أصبحت طوال اليوم أفكر فيها وهي حست بإعجابي لها فأصبحت تبادلني نفس الشعور وتنظر لي نظرات حب أمام الجميع وتقول لي حبيبتي وتسألني أسئلة شخصية جداً أمام الموظفات والدكتورات بمكتبها لكن أرفض الرد عليها حتى لا تتمادى.
لا أعلم سبب إعجابي بها هل بسبب نقص الحنان بمراهقتي أم سبب التفكك والمشاكل الأسرية التي حدثت لما كنت طفلة ومازالت موجودة تلك المشاكل لكن بنسبة ضئيلة؟
أريد أن أنساها وأركز بدراستي ومستقبلي ما هو الحل الأمثل من رأيك؟
عمر المشكلة: سنة.

الإجابة
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
حياك الله أختي الفاضلة ومرحباً بك.
وكل عام وأنتم بخير.
أختي الحبيبة.. جميل أن تكون هناك علاقة ود بينك وبين غيرك.. لكن الأجمل أن تكون تلك العلاقة محكومة بعدة ضوابط أهمها أن يكون الحب في الله..
فلا يكون الحب لغرض أو مصلحة أو لمظهر بل يكون لما وجدته منها من أخلاق ودين..
وأن يكون بقدر مناسب فلا تجعلي من الإعجاب بها وحبها أن يلغي الكثير من أمور حياتك المهمة أو حتى شخصيتك.. بل احرصي على ترتيب أولوياتك والاهتمام بمستقبلك واسألي نفسك ما فائدة التفكير المفرط بها ؟
والى أين سأصل ؟
حاولي التقرب من أسرتك أكثر وخاصة أمك.. فعندما تقوى روابطك بأمك وأخواتك ستقل عاطفتك تجاهها لإشباعك هذا الجانب العاطفي من المقربين منك.
واحرصي على إشغال فراغك بما ينفعك حتى لا تتمادي في التفكير وتحدي من سيطرته عليك.
وخططي لمستقبلك وأهدافك.. وضعي سبلاً عملية لتحقيقها لتنشغلي بها.
وتقربي من الله أكثر.. لتجدي الأنس بالعبادة ولذة القرب منه سبحانه.. فتصغر بعينك الدنيا بما فيها.. وعندها لن يشغلك أحد فيها لأن الآخرة هي هدفك وهمك.
دعواتي لك بالتوفيق.