الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات والحب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
أنا قلبي متعلق بشخص ولا يذهب عن فكري وخيالي وأحلامي، أتمنى أن يصبح زوجي بيوم من الأيام وينتهي كابوس بعده عني، أتعلمون، لابد لي من أن أكرهه أو أصفي قلبي من حبه وأنا لا أستطيع.
اقسم بالله العظيم لا أريد أن أعصي الله أنا فتاة قلبي مع الله، ولكني ألاحظ على نفسي عندما أكلم هذا الشاب تذهب عني صلاة لا أصليها أو أنا بصلاتي فكري معه ليس مع ربي، أنا أحب الله ولا أريد أن أعصيه وأريد أن أكون من عباده الصالحين لكن هذا الحب أعطى قلبي للعبد مع وجود الخالق.
أنا أحب الله تعالى ولا أقارن بين حب الله و حب عبده هذا لكن علي أن أجعل قلبي لله فقط لكي لا أقع بالمعاصي، دوماً أعود تائبة نادمة، وأعود للذنب وأكلمه أنا أجاهد نفسي أشعر بحرب داخلي بين روح الحب أو الهوى الذي بداخلي و نفسي اللوامة.
أدعو الله تعالى بكل صلواتي اللهم إني أحب عبدك هذا فيك فأجعله من نصيبي يا الله.
أعلم أن هذا الحب يترتب عليه إيذاء بي و بعائلتي و حتى جمالي سيضيع بقبح ذنبي
سوف تسألوني لماذا لا تتزوجي به! هو تقدم لخطبتي لكن رفض وأي شاب سيتقدم لخطبتي سيرفض وأنا الآن بالثانوية وبقي لي السنة القادمة وأتخرج من المدرسة.
أهلي يرفضون لكي أكمل تعليمي، فعائلتي وأنا تعاهدنا أن نكون جميعنا أصحاب شهادات عليا.
وهذا الشاب سيتزوجني و سيأتي لخطبتي مرة أخرى عندما أصبح في الجامعة و هذا كان وعده لي عندما رفض من قبل أهلي بسبب هذا السبب.. للتوضيح هو تقدم لخطبتي وأنا في الصف التاسع حتى كان وقتها أكثر استحالة أن يتم هذا الأمر.
ما حل هذا الحب؟ كيف سأستطيع التغلب على قلبي؟ كيف أستطيع أن أبتعد عنه؟
أنا متأكدة أنني إذا ابتعدت عنه سأتزوجه بالمستقبل. لأنني سأصبر و سأحارب نفسي. فبعد الصبر الفرج.

الإجابة
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
يسعدنا استشارتك لنا صغيرتي الحبيبة على صفحات موقع (لها أون لاين ) المتميز
ندعو الله لك بالسداد والوقوف على طريق الحق
بارك الله فيك وفي حرصك على مراقبة الله وتحري التقوى
فهيا بنا أن نتوقف سوياً على حقيقة التقوى في سلوكنا
التقوى أن لا يراك الله حيث نهاك ولا يفتقدك حيث أمرك
فهل أنت عندما تتحدثي وتتصلي بهذا الفتى في موضع يحبه الله وأمرك به ؟
هذا هو الفيصل أن نفضل ما يحبه الله على ماتحبه أنفستا
هل يراك أو يسمعك أحد من أهلك ؟
بالطبع لا
أنت تستحي من الناس والله أحق أن يستحى منه سبحانه
الحياء من الله (أن تحفظ الرأس وما وعى ,وتحفظ البطن وما حوى)
بصرك وسمعك وفؤادك كل هذا تسألي عنه
هيا صغيرتي استعيني بالله على نفسك الأمارة بالسوء وشيطانك
استغفري لله عن ذنبك وتوبي لله توبة نصوح
بالإقلاع عن هذه المعصية وبتر كل وسائل التواصل والاتصال التي تفتح لك طريق العودة للذنب
استبدال السيئة بحسنة تمحوها
الثبات على خطوات البعد والغياب
لا تستهيني بالذنب فالصغيرة تصبح كبيرة مع الإصرار بالقيام بها
ارصدي لنفسك عقاب إذا تراجعت خطوة عن طريق التوبة
الحقيقة أن الإسلام لا يحرم ولا يجرم الحب
لكن هناك حب مشروع وحب غير مشروع
التعبير عن الحب هل في حدود الحلال؟
ومن عظمة ديننا الحنيف ورحمة الله بنا الرحيم الغفور أنه لا يعاب على الخاطرة والتفكير في المعصية طالما لاتخرج في التنفيذ على أرض الواقع
مازالت في الخاطر ولم تترجم إلى سلوك
بل ونأخذ حسنة على هذا الهم والتفكير الذي تراجعنا عنه
استعانتك بالله بصدق ويقين
استعيني بالله على شيطانك بالاستعاذة
واستعانتك على نفسك بالمخالفة وقول (لا) على الدوام معها
كلما تدعوك نفسك لخطوة نحو المعصية تقومي بعكس ما تدعوك وتأمرك به
ثم تأتي الخطوة المساعدة الهامة للثبات على التوبة دون تراجع ألا وهي
الانشغال وشغل كل أوقات الفراغ واستهلاك طاقاتك فيما ينفع ويفيد وفي المباح والحلال
(الشيطان يوظف العاطل)
ممارسة رياضة
ممارسة هواية تحبيها وتحققي فيها إنجاز
صوم النوافل فالصيام يسد مداخل الشيطان
كما أن للصحبة الصالحة دور مهم للإعانة على الطاعات والصبر على الشهوات
لتكن دوما معك صديقة مخلصة تقية تذكرك وتعينك على نفسك وشيطانك
(ربنا أعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك)
ما الهدف من مذاكرتك وتعليمك ؟
ضع لك هدف ليس الزواج أو الحصول على شخص محدد هو هدف للحياة
الزواج رزق مكتوب في وقت يعلمه الله
وما عليك إلا الانشغال والتفكير في المطلوب منك وليس التفكير بالمكتوب لك
السعي وبذل كل الطاقات في تحقيق الغاية من الحياة على الأرض
وذلك بمجاهدة النفس والصبر على الشهوات
بتحقيق كل جوانب شخصيك بتوازن هو هدف يحقق لك السعادة والاستقرار
الجانب الديني ,الثقافي ,المادي ,الاجتماعي,........
يكن لك علاقات ناجحة ففي هذا سعادة ورضا
أدعو الله يرزقك الزوج الصالح
فكم من ظن أن في هذا الأمر سعادته وأخذ يدعو ويلح على الله في الدعاء ولما تحقق ما يرجوه أصبح سبب الشقاء
نسأل الله أن ينزع المعصية من قلبك ويكرهك فيها وادعو لنفسك بهذا
اللهم أغنيني بحلالك عن حرامك ,وبطاعتك عن معصيتك ,وبفضلك عمن سواك
كوني مع الله كما يريد سبحانه يكن الله معك
ندعو الله أن يهديك للخير ويعينك عليه وننتظر بشراك لنا
بالنجاح والتوفيق لما يحبه الله ويرضاه