الاستشارات الاجتماعية » مشكلات زوجية-الأسباب الداخلية » التقصير والإهمال في الحياة الزوجية

السلام عليكم ..
زوجي لا يصلي أبداً ويحب السفر كثيراً مع أصدقائه، وكان على علاقة بفتيات واكتشفت ذلك وبعدها تاب (والله أعلم) وأصبح لا يسافر إلا معي ولا يحادث فتيات وعلاقتي به أصبحت قوية ورائعة..
تزوجته وهو غير موظف وسكنت مع أهله وكانت علاقتي معهم جيدة ولله الحمد.. الآن حصل على وظيفة وأنا كذلك توظفت وأصبحنا ميسورين الحال ولله الحمد.. وذهبنا لمنزل خاص.. ولكن بدأت غيرة أمه بعد سنة من ذلك، واتهمتني ظلما بكلام لم أقله وزوجي لم يصدق لأنه يثق في.. ولكن المشاكل كبرت و لم أرَ أهله من ذلك اليوم بناء على رغبة أمه فهي لا تريد رؤيتي.. أما زوجي فيزورها كل أسبوع، المشكلة أن زوجي بدأ يتغير، أصبح يحاول السفر لوحده بدوني ويختلق الأعذار للهروب من السفر معي، أصبح لا يهتم بحزني، وأصبح يخبئ جواز سفره عني بعد أن كنت مخبأ جميع أسراره.
عاد لعلاقته بأصحابه كما كان، مع العلم أن زوجي كريم ولا يبخل علي ولا على الأطفال وكذلك متفهم نوعاً ما.. ولكني لا أستطيع نسيان ظلم أمه لي وكذلك أمه تنقل كلاما سيّئا عني له ليكرهني.. و قد اعترف بذلك لي، ما العمل ؟؟
أنا وزوجي أصبحنا نتشاجر على أتفه الأسباب، عكس ذي قبل كنّا متفاهمين، أما الآن فلا يريد أن يسمع مني شيء ويتهمني أنني أريده أن يصبح على مزاجي.

الإجابة
و عليكم السلام ورحمة الله
بدأتِ رسالتِك بأن زوجك
- لا يصلي
- و يحب السفر كثيراً مع أصدقائه
- كان على علاقة بفتيات و اكتشفته و بعدها تاب (و الله العالم )
- وأصبح لا يسافر إلا معكِ ولا يحادث فتيات وعلاقتكِ به أصبحت قوية ورائعة
- تزوجتِه وهو غير موظف
- و سكنتِ مع أهله وكانت علاقتكِ معهم جيدة ولله الحمد
- ثم حصل على وظيفة وأنتي كذلك وتوظفتِ وأصبحتم ميسورين الحال ولله الحمد
ولكن بدأت غيرة أمه بعد سنة من ذلك، لماذا؟ حاولي أن تعرفي السبب قد تكونين أنت من تغير وإن كنتِ على حق فيما ترينه تبقى للأم عند الزوج مكانة عظيمة كما هي أمك حاولي أن تعيدي الأمور لمجراها مع والدته بما أنكِ كنتِ في الأصل على علاقة ممتازة معها. لتعود أمورك للاتزان مع زوجك وحاولي أن تنسي ظلمها محبة في زوجك وكسباً للأجر والثواب ومع الوقت صححي لها ما قالته ظلما بطرق مهذبة تنم عن محبتكِ لها وبدون تعصب .
قد تكونين الآن في موقف خطير يهدد حياتك واستقرارك إذا لم تمسكي بجميع الأمور بحزم وفكر ناضج يؤمن لك الاستقرار للأبد والله الموفق.